6/28/2013

تعلم عدة لغات من هاتفك الذكي

في عالمنا العربي لم تنتشر حتى الآن "ثقافة" توظيف الهاتف المحمول في التعلم ، ولدى إلقاء نظرة سريعة على هواتف الشباب العربي غالباً لن تجد أي تطبيق تعليمي مفيد .

ورغم عدم وجود تطبيق كامل وشامل ومجاني لتعلم اللغات من الصفر وحتى الإحتراف ، فلدي تجربة بسيطة جداً في استخدام هاتفي الأندرويد في تعلم اللغات ، وجدت فيها فائدة كبيرة كفاءة عالية جداً تضاهي الدراسة في المعاهد المتخصصة ودون تكلفة تقريباً ، وفي هذا المقال المتواضع سوف أتكلم عن أفضل التطبيقات المناسبة لتعلم اللغات الأجنبية على هواتف الأندرويد .. منها :

تطبيق Duolingo:

unnamed

التطبيق مجاني تماماً ويوفر لك إمكانية تعلم  الألمانية، الإسبانية، الفرنسية، البرتغالية والإيطالية ، من خلال تطبيق واحد .

يتميز التطبيق أنه مرتب ويستخدم مستوى أنيق من الغرافيكس ليناسب جميع الأعمار ، فمن خلال الأزرار الكبيرة والمكافئات اللتي تحصل عليها كلما تقدمت في المستوى لن تصبح عملية تعلم اللغات صعبة ومملة بعد اليوم .

لكن للآسف ، فإن تطبيق  Duolingo لا يوفر لك إمكانية التعلم من الصفر تماماً ، يجب أن يكون لديك بعض الإطلاع على اللغة اللتي تريد تعلمها قبل البدء باستخدام التطبيق ، كما يجب عليك الإتصال بالإنترنت دائماً اثناء استخدام التطبيق .

وعموماً يمكنك تحميل التطبيق مجاناً من هنا


No comments: